بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
pubarab

لماذا الكشافة ، ولماذا البصائــــــر بالذات ؟.

اذهب الى الأسفل

لماذا الكشافة ، ولماذا البصائــــــر بالذات ؟.

مُساهمة  محمد بن زعبار في الخميس ديسمبر 04, 2008 11:50 pm

بقلم الأستاذ : محمد بن زعبار
( قائــــــــد فوج البصائر ـ رأس العيون ) .

ـ لماذا اختارنا تفعيل الكشافة بالذات ؟ ولماذا ـ البصائر ـ تحديدا ؟.
ـ
أردت أن اطلع قارئي الكريم عن السبب الجوهري الذي من خلاله قمت مع رهط من أصحابي بإنشاء فوج كشفي بالمنطقة ، فالحقيقة أني وبعد ان اطلعت على منصوص المناهج المعتمدة في الحركة الكشفية ، سرني كثيرا توجهها الاسلامي والوطني كونها تضرب أساسا على الحفاظ على موروث هذه الأمـــــــــة ، ومن ثم تحاول إعداد مواطن صالح يخدم نفسه ويساهم في بناء مجتمعه المساهمة الكبرى...
ـ وحتى نكون اكثرتعلقا بصنيع الموصولين بحركات الاصلاح في هذا البلد ،آلينا على أنفسنا أن تكون التسمية ذات دلالة ووقع طيب في نفوس الأصلاء والأخيار من أبنائنا وشرائح مجتمعنا .
ـ فالبصائر هي امتداد لنشاط جمعية العلماء المسلمين الجزائريين ، الذين قاموا بدور رئيس في بلورة الإطار المجتمعي النزيه والوطني جدا لهذه الأمـــــــة ، وقاموا بتبني الحركة الكشفية في بداياتها الأولى وتعهدوها بالرعاية والتكريم ، فحملت على عاتقها أمانة هذا التخيير وهذا الإفراد في التزكية ، وراحت تكمــــــل نشاط الجمعية في أصقاع وربوع الوطن ، وكان لأفرادها الفاعلين الدور البارز بعد ذلك في قيام الثورة المباركـــــــــــــة ، التي أزاحت الغاصب عن ثرى بلادنا ورميــــه بعيدا إلى الضفة الأخرى .
ـ فنحن بمتخيرنا هذا نربط الشعب والأمـــــــــــة بماضيهما التليد ، ونحاول جاهدين أن نغرس في الأبناء ذات الأفكار النبيلة والفاضلة والسامية جدا مااستطعنا إلى ذلك سبيلا .
ـ فعهدية البقاء منوطة بالإستخلاف الحق في الأرض ، ومتى أرادت الأمـــــــــــــة أن تبلغ شأوا بعيدا في الحضارة والتقدم عليها أن تحــــــــافظ على موروثها وتصله بحاضرها لتبني على ضوئه مستقبلها .

تحياتي للأحباب .

قائد الفوج .
avatar
محمد بن زعبار
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد الرسائل : 165
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bassair.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى