بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
pubarab

رسالة القائد العام بمناسبة افتتاح الموسم الكشفي ...

اذهب الى الأسفل

رسالة القائد العام بمناسبة افتتاح الموسم الكشفي ...

مُساهمة  محمد بن زعبار في الخميس نوفمبر 27, 2008 6:48 am

رسالة القائد العام بمناسبة إفتتاح الموسم الكشفي

أخواتي القائدات الفضليات . . .

إخوتي القادة الأفاضل . . .
أبائي العمداء رواد الحركة الكشفية . . .
أبنائي أعضاء الوحدات الكشفية . . . .

بادئ ببدء لا أفوت فرصة تهنئتكم بعيد الفطر المبارك وشهر رمضان المعظم الذي أرجوا من المولى العلي القدير أن يجعله مناسبة تتجدد فيها أفراح الشعب الجزائري والأمة الإسلامية قطباء، و تنعم فيها بالأمن والطمأنينة والاستقرار . وأن يعيد هذه المناسبة علينا وعليكم. والجميع ينعم بمفور الصحة ودوام العافية.كما لا يسعنا إلا أن ندعو الله عز وجل أن يتقبل منا صالح أعمالنا ويجزينا عنها خير الجزاء . . .
أخواتي القائدات إخواني القادة ...
لمن دواعي الفخر و الاعتزاز أن تنظموا مؤتمرا جامعا لأبناء الحركة الكشفية، الذين أكدوا في كل مناسبة أنهم صمام أمانها ضد كل انحراف قد يرسمه هوى فرد أو تتجه نحوه مصلحة جماعة معينة.وما انعقاد المؤتمر الوطني الاستثنائي المنتظم بالجزائر العاصمة أيام 22 و 23 سبتمبر 2008 إلا رسالة واضحة على أن الكشفية مدرسة الجميع ومصلحتها العامة التي تعلوا ولا يعلى عليها ليست للرهان ، إن ذلك يعد خطوة مباركة تضاف إلى الخطوات السابقة في السبيل القويم لمزيد دعم الأصالة الكشفية التي توارثتها الأجيال الكشفية وأضفت عليها من الإبداعات والابتكارات ومواكبة العصر والانغماس في قضاياه ما جعلها حية متقدمة نافعة .صالحة لكل زمان ومكان.فشكرا وألف شكر على الثقة الكبيرة التي وضعتموها في شخصي ومن ورائي إخوتي أعضاء القيادة العامة الجديدة . . .
أخواتي القائدات إخواني القادة ...
يسعدني كثيرا ويطيب لي ونحن نستقبل السنة الكشفية الجديدة أن اعبر لكم عن امتناني ومتوجها لكم ذات الوقت بالتحية والتشجيع شاكرا مسعاكم لما بذلتموه من سخي التضحيات وجليل الأعمال خدمة للرسالة النبيلة المنوطة بعهدتكم ، رسالة المساهمة في تربية الناشئة على المبادئ السامية والمثل النبيلة في كنف التحابب والتكاتف والتطوع وخدمة الغير .هذه المبادئ الأساسية التي جعلت الكشافة الإسلامية الجزائرية تتبوأ الصدارة لدى جميع المسؤولين وفي مقدمتهم راعي التكشيف الأول في البلد " فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة " الذي مافتئ يولي هذه المنظمة العناية الموصولة والدعم الذي لا يفتر إيمانا منه بجدوى دورها الريادي في نحت شباب الغد لجزائر الغد ...كل هذا يستدعي أن نستقبل السنة الكشفية بعيون استشرافية تنهل من ماضينا التليد وتتطلع بكل توق و شغف إلى مستقبلنا الوضاء وغدنا المشرق بما ينتظر فيه من صعاب وتحديات ، وإني إذ آمل أن تكون سنتنا الكشفية سنة خير على منظمتنا وعلى بلدنا الحبيب .لذلك أدعوكم إلى الاستعداد بكل جدية وعزيمة راسخة وتطلع ريادي مبرمج حسب منهجية محكمة لمواجهة التحديات التي تنتظرنا من خلال مواكبتنا لكل المحطات والتظاهرات الوطنية والمحلية البارزة على امتداد السنة الكشفية المقبلة . . .
أخواتي القائدات إخواني القادة ...
نهيب بكل فخر واعتزاز بالهبة القوية الخيرة لولايات الوطن وعلى رأسها ولاية البليدة، وهران،الجزائر و ورقلة للتضامن مع إخوانهم سكان ولاية غرداية إثر المصاب الجلل والخطب العظيم الذي ألم بعائلاتنا وإخواننا هناك جراء الفيضانات التي شهدتها المنطقة ليلة عيد الفطر المبارك ، لذلك أصالتا عن نفسي ونيابة عن الأسرة الكشفية أتقدم بتعازينا الخالصة للأهالي الضحايا وذويهم راجين المولى العلي القدير أن يتغمدهم برحمته ويزكيهم من فضله وان يتقبلهم عنده في عليين مع الصحابة والشهداء والصالحين . وإن لله وإن إليه راجعون . . .
أخواتي القائدات إخواني القادة ...
في الأخير لا يسعني إلا أن أشد على أيديكم طالبا منكم العمل على تحقيق ما خططنا له سويا والعمل بجد على لم شمل هذه المنظمة وداعيا إياكم إلى الالتفاف حول القيادة العامة الجديدة التي هي ثمرة تضحياتكم ونتاج قواعدكم ، والتعاون مع جميع السلطات المحلية والوطنية والجمعيات ذات العلاقة لإنجاح برامجكم ، وبهذا يتأتى لمنظمتنا العتيدة مواصلة المساهمة الناجعة في التنمية الشاملة لبلادنا ودعم عجلة فاعلية المجتمع المدني بهدي واستئناس من المبادئ السامية لمسعى المصالحة الوطنية وبرنامج "فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة" .
سدد الله خطانا وثبت مسعانا لما فيه خير وطننا الحبيب حتى يبقى منيعا أبدا الدهر ووفق الله منظمتنا الكشفية لما فيه خير البلاد والعباد. . . .
والله ولي التوفيق
وكل عام وانتم بألف خير

والسلام

أخوكم القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية
avatar
محمد بن زعبار
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد الرسائل : 165
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bassair.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى