بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
pubarab

حتى لا ننسى

اذهب الى الأسفل

حتى لا ننسى

مُساهمة  زدام محسن في الجمعة مارس 19, 2010 7:37 pm

ربما اطلع الجميع على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي "برنارد كوشنير" التي قال فيها بأن على فرنسا أن تنتظر رحيل جيل الثورة حتى تتمكن من التعامل مع جيل جديد نسي الثورة والأحقاد القديمة.
المشكلة في الفرنسيين أنهم يضعوننا في خانة الدول التي ما زالت تحت سيطرتهم مثل La France D'outre mer
وبالتالي فهم يرون دائما بأن لهم الحق بالتدخل في شؤوننا.
لا نخفي بأن هناك عددا غير قليل من الإطارات النافذة في الدولة الجزائرية يعبدون فرنسا ويقبلون الثرى من تحت أقدام الفرنسيين، لكن نحن واثقون تماما بأن غالبية الشعب الجزائري ينظر إلى فرنسا على أنها بلاد لم يأتنا منها إلا الخراب والدمار.
كيف لشعب أن ينسى بأن شعبا آخر استولى على أرضه ونهب ثرواته وقتل أبناءه لمدة 132 سنة ولما أجبر على الخروج ترك وراءه شعبا مجوعا، معذبا مطموس الهوية.
شاهدت الأسبوع الماضي شريطا وثائقيا حول الحرب العالمية الثانية عرض على القناة التلفزيونية TV5 من إنتاج فرنسي، وفي حديثه عن اجتياح الجيش الألماني لفرنسا واحتلالها وإهانة شعبها، شعرت في نفسي بقليل من الإرتياح والعزاء لأنه كما يقول المثل "لكل فرعون موسى".
تحدث الشريط مطولا عن عن معاناة الشعوب الأوروبية المحتلة من طرف النازيين ولكنه وكعادة الفرنسيين أغفل الشعوب الإفريقية التي تعاني من الإحتلال الفرنسي وعلى رأسها الشعب الجزائري الذي جاوز في تلك الإيام 110 سنوات من الاحتلال.
لكن ما أسفت له هو أن الذين بدأوا بتحرير فرنسا من النازيين من الجهة الجنوبية كانوا جنودا من المغرب العربي ولولاهم لكانت المهمة شبه مستحيلة. أسفت لحالهم لأنه بالكاد انتهت الحرب العالمية قتلت فرنسا 45000 جزائري في أحداث 8 ماي 1945 بعدما خرج الشعب الجزائري يطالب بحريته كما طالب الفرنسيون بحريتهم من الاحتلال الألماني.
يعيش هؤلاء المحاربون القدامى اليوم في فرنسا في أوضاع أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها مزرية. فقط لأنهم ليسوا من أصول فرنسية أو على الأقل أوروبية.
أحداث 8 ماي 1945 كشفت حقيقة العقلية الاستعمارية التي لم ولن تتغير بتغير الدول أو الحكومات. لأنه وبعد أن ساهم الجزائريون في تحرير فرنسا قابلتهم فرنسا بجزاء سنمار. وبالرغم من أن الفرنسيين لم ينسوا لحد الآن ما فعلته ألمانيا النازية معهم على قصر مدته إلا أنهم يرون بأنه يجب علينا أن ننسى ما فعلوه معنا طيلة 132 عاماً وما أطولها من مدة.
كما لم ينس الفرنسيون ما فعله بهم الألمان سوف لن ننسى ما فعلوه هم بنا ونرجو من شعبنا كذلك أن لا ينسى شهداءه الذين بذلوا الغالي والنفيس لإخراج الكفار من ديار الإسلام. هؤلاء الشهداء الذين نجلهم ونقدرهم من أمثال العربي بن مهيدي ومصطفى بن بولعيد وغيرهم.[justify]
avatar
زدام محسن

ذكر عدد الرسائل : 3
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حتى لا ننسى

مُساهمة  محمد بن زعبار في السبت مارس 27, 2010 4:49 am

ـ شكرا أخي محسن على هذا الادراج الجيد ، وقد عودتنا على مثل هذه المواضيع التاريخية الهادفـــــــــــة .
نأمل ان تتحفنا بغيرها بين اللحظة والأخرى ، ونأمل كذلك أن يتواصل نشاطك الكشفي مع أحبابك .
دمت اخي محسن .
avatar
محمد بن زعبار
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد الرسائل : 165
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bassair.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى