بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
pubarab

تمجيد الاستعمار !!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل

تمجيد الاستعمار !!!!!!!!!

مُساهمة  زدام محسن في الأربعاء يونيو 24, 2009 2:52 pm

إن كنت قد قرأت الموضوع الذي كتبه المعمر "إدموند روزا" حول تاريخ تأسيس مدينة رأس العيون وحول المعمرين الأوائل الذين استقروا فيها فلابد أنك قد أحسست بشيء من الرأفة والشوق لأنه صور لنا الأحداث كأنها في عالم الأحلام. وهذا ليس بغريب إطلاقا فهذا أسلوبهم في تمجيد الاستعمار وأسلوبهم في تجميل حضارتهم التي قامت على دماء الشعوب المستضعفة.
وأنا أبحر في الانترنت وجدت موقعا خاصا بـ "كتيبة القناصين" "BATAILLONS DE CHASSEURS" الذين خدموا الجيش الفرنسي في منطقتنا إبان الإحتلال وبالضبط في سنتي 1960 و 1961 .
يصور لنا هذا الموقع الوجه الحقيقي للاستعمار الذي أخفاه المدعو "إدمــــوند روزا" فعلى عكس ما رواه هذا الأخير تجدهم هنا يصفون المجاهدين بـ "les rebelles " (المتمردين أو الخارجون عن القانون) ويعدون موتى الجزائريين بكل برودة أعصاب ويمجدون أعمالهم الشنيعة ضد شعب أعزل يريد الحرية، وهنا أنقل وصفهم للمظاهرات التي كانت رأس العيون مسرحا لها في 01 نوفمبر 1961 :
"Le 1er novembre, une foule de manifestants armés sommairement, mais encadrés par une trentaine de rebelles en uniforme, tentent de pénétrer dans RAS EL AIOUN, même état de chose à RHABAT et au douar M'CIL. Les forces de l'ordre réagissent vigoureusement : les manifestants et les rebelles laisseront 18 morts et 70 blessés sur le terrain."
لا أدري لماذا أغفل "إدموند روزا" هذه الأحداث كلها بالرغم من أن عدد الموتي والجرحى من الجزائريين ربما يفوق بكثيرا عدد المعمرين وأبنائهم وحفدتهم، أم لعله كان حينئذ كان في "حانة الأصدقاء" غائبا عن وعيه.
avatar
زدام محسن

ذكر عدد الرسائل : 3
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تمجيد الاستعمار !!!!!!!!!

مُساهمة  محمد بن زعبار في الأربعاء يونيو 24, 2009 10:02 pm

سعدت جدا بمشاركتك عزيزي " محسن " .
نعم عزيزي القائد هذا دأب الإستعمار وهذا صنيعه ، ومن السخف الكبير الارتكان إلى الطروحات الزائفة القائلة بأنه كان رحمة وبأنه جاءنا بالحضارة التي لم تعهدها بلادنا إلا على يديه المتسختين ...
كان الأجدر بالمؤرخ أو العالم أو الطبيب كحالـــــــــة ـ ادموند روزا ـ أن يكون منصفا وموضوعيا ومتحريا للصدق والحقيقة في تتبع مضان الواقعة أو الحدث ، كونه صاحب مهمة اقتضت منه أن يكون كذلك ..
ولكن كل ذلك يغيب ويتلاشى إذا ماتعلق الأمر بالولاء للجهة أو لفريق دون أخـــــــــــر ، فلا مجال للانصاف وتتبع الوقائع إذا ماتعلق الأمر ـ فيما نرى ـ بجرائم المستعمر وسقطاته القاتلة ، طالما وأن صاحب التأريخ مركون إلى ذات الفريق ...
عموما مهما أغفل " ادموند روزا " جانب الخسة والوضاعة عند أهله وناسه ، كونهم قتلة الأطفال وشاربي دماء الأبرياء .
ــ فالحقيقة تتجلى أمامنا جميعا ، بأن الغاشم يظل غاشم ، والفرية التي لاتغنفر ان يزهو بصنيعه ويعتبر ذلك انتصارا وفخرا كبيرا ...
فعلى الأوصياء على هذه الأمة أن يثوروا ثورة رجـــــل واحد ، ويلجموا هؤلاء المعتوهين ، ويطالبوهم بما هو أدعى للقصاص العادل في الدنيا قبل الأخــــــرة ...
تحياتي الحارة " عزيزي محسن " ومزيدا من المشاركات الهادفة .

أخوك : محمد بن زعبار .
avatar
محمد بن زعبار
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد الرسائل : 165
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bassair.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى